Heder ads

فهد سليم يوسف شريح هو من مواليد ترشيحا وكان واحدا من مخاتيرها الثلاثة

 


فهد سليم يوسف شريح هو من مواليد ترشيحا وكان واحدا من مخاتيرها الثلاثة وعرف في حياته باهتمامه بالادب والشعر وله قصائد عديدة في ترشيحا وخاصة بعد النكبة.


وفي اثناء حياته كان فهد شريح مرجعا لاهالي ترشيحا يساهم مساهمة دائمة في امورهم اليومية وحل خلافاتهم وتقديم النصح والمساعدة لهم في كل شؤون الحياة. واضافة الى ذلك فقد عرف بجرأته الكبيرة في قول الحق ومواجهة الباطل والطغيان وخاصة في ايام الانتداب البريطاني لنصرة الحق والدفاع عن اهل البلد.


كان المرحوم متزوجا من شيخة سرحان شقيقة عاطف ونايف سرحان. وقد رزق منها بثلاثة اولاد هم المرحومين كامل ورشيد ومنيب ويأربعة بنات هن المرحومات فهيمة (زوجة رباح شريح) ومنيبة (زوجة زكي مصطفى وقد توفيت دون ان تخلف اولادا) ورشدية (زوجة حسن الجشي) وكاملة (زوجة حسين الجشي). وبعد وفاة زوجته شيخة يعدة اعوام تزوج فهد شريح من السيدة نزهة الشيخ هود ورزق منها بولد واحد هو المرحوم محمود وثلاث بنات هن المرحومة  زكية (زوجة احمد علي شريح) والسيدة انعام (ارملة المرحوم علي الحوراني) والسيدة غادة (ارملة المرحوم خالد دغيم).

أنه كان شاعرآ بالفطرة و له قصائد عديدة تحاكي نكبة ترشيحا .

بعد النكبة ظل المرحوم فهد شريح في ترشيحا فترة غير قصيرة ولكن نظرا لكبر سنه ووضعه الصحي اضطر للخروج وجاء الى دمشق حيث توفي فيها.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.