Heder ads

Header ADS

وزير الخارجية الأمريكي: خطة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين ستطرح قريبا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، اليوم الأربعاء :" إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستطرح قريبا اقتراحا بشأن حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني" وقال بومبيو في جلسة بمجلس الشيوخ :" نعكف حاليا على إعداد مجموعة من الأفكار التي نأمل في تقديمها قريبا" .
وكان الممثل الأميركي الخاص للمفاوضات الدولية المبعوث الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، جايسون غرينبلات، كشف في مارس (آذار) الماضي، أن إدارة الرئيس ترمب تواصل جهودها الدبلوماسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث توقع إعلان خطة السلام فور انتهاء الانتخابات الإسرائيلية في أبريل (نيسان) الحالي.
وأكد غرينبلات أن خطة السلام الأميركية المستقبلية للشرق الأوسط ستكون «مفصّلة للغاية» في بُعديها السياسي والاقتصادي، مضيفاً: "نعرف تطلّعات الفلسطينيين والإسرائيليين، ونحن نعمل في هذا الإطار" .
ونقل أحد الدبلوماسيين عن غرينبلات الذي يعمل على الخطّة مع كلّ من جاريد كوشنر صهر الرئيس ترمب، وديفيد فريدمان السفير الأميركي لدى إسرائيل، قوله أيضاً إنّه "عندما تصبح رؤيتنا علنيّة لن نرغب في تنفيذها منفردين، وسيكون هناك دور للأمم المتحدة واللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) " .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.